الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
الثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
الجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
الجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
الخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
الإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
السبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
الإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
الإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


شاطر | 
 

 انحرافات الدكتور سليم العوا مرشح الرئاسة المصري السياسية والعقدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د. خالد فكري



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/09/2011

مُساهمةموضوع: انحرافات الدكتور سليم العوا مرشح الرئاسة المصري السياسية والعقدية   الجمعة سبتمبر 23, 2011 3:07 am




مرشح الرئاسة المصري .. حليف إيران وحزب الله

انحرافات الدكتور سليم العوا السياسية والعقدية


1 من 4


بقلم : د. خالد فكري
(بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ۚ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ) (الأنبياء:18)

الدكتور محمد سليم العوا المحامي والخبير القانوني والأمين السابق لاتحاد علماء المسلمين ورئيس جمعية مصر للثقافة والحوار.

يوصف بأنه مفكر إسلامي وأحد دعاة الوسطية والاعتدال والاسلام المستنير , وهو ضيف دائم في الفضائيات والندوات وله حضور بارز ومشاركة في الكثيرمن القضايا والاحداث.

الدكتور العوا المرشح لرئاسة مصر محسوب على التيار الإسلامي وهو شخصية مقبولة لدى مختلف التيارات السياسية العلمانية والليبرالية وكذلك الحركات الصوفية فليس له موقف منها. كما يؤيده نسبة كبيرة من نصارى مصر وذلك لدعوته المتكررة للمساواة التامة بين المسلمين والنصارى في جميع الحريات والحقوق والواجبات وقوله إن المواطنة هى وحدها أساس التعامل بين المصريين جميعا دون الاعتبار للدين أو لغيره .. كما ظهر حديثا أن طائفة الشيعة ـ في مصر وخارجها ـ هم من أكبر المؤيدين والداعمين له.

ولما كان د. العوا قد دخل عالم السياسة من أوسع أبوابه وأصبح مرشحا للرئاسة وغدت الصحف والقنوات تتناقل كلماته وتصريحاته.. فقد وجب التنقيب والبحث فيما يعلنه خاصة أن له أراء شاذة ومخالفات واضحة جلية يسميها بعض أصحابه اجتهادات عصرية.

ومع مزيد من البحث والتحري وجدت أمورا يشيب لها الولدان: منها ما أعلنه د. العوا صراحة من تأييده الكامل للثورة الشيعية في البحرين وحق شيعة البحرين في الثورة والمطالبة بحقوقهم! ثم ما فاجأ به الجميع بعد ذلك بموقفه المتخاذل العجيب الخائن لثورة الشعب السوري وعدم ادانته للطاغية السفاح الذي وصفه بالسيد الرئيس بشار الأسد!! وزاد الطين بلة بأن وصف القتلة والشبيحة بقوله: "إن معه رجالا طيبيين أطهارا يدافعون عنه" قال العوا ذلك بعد ثلاثة شهور من اندلاع ثورة سوريا التي وصفها :"إنها فتنة لا يتبين فيها الخيط الابيض من الخيط الأسود" !!

لقد تبين لكل ذي عينين أن الدكتور العوا لا يتحرك من فراغ. وأنه يكرر مقالة أصحابه الروافض في ايران وحزب الشيطان الشيعي اللبناني. الدكتور العوا رجل يحمل أجندة ويزعم أنه صاحب فكر ومنهج واجتهادات عصرية لم يأت بها الأولون والحقيقة التي هي واضحة وضوح الشمس ,كما يجليها هذا البحث أن الرجل منحرف عن الجادة شيعي الهوى قبلته قم وكربلاء , يدعو بكل قوة الى فتح أبواب مصر لاصحاب العمائم السوداء, فهو القائل أن التشيع مصدر فخر لصاحبه!! فلماذا يخفي الشيعي تشيعه !!هذا فضلا عن فكره المعتزلي العقلاني الذي يقدم العقل على النص ـ وهذا معروف عنه منذ زمن بعيد ـ و د. العوا كغيره من العصرانيين أصحاب الإسلام المستنير ـ يسعى بكل سبيل إلى التوافق والتقريب مع الديانات المحرفة والفرق الضالة وذلك على حساب الأصول الشرعية الثابتة! فهو صاحب فكر انهزامي يسوغ له انكار المعلوم من الدين بالضرورة كي يرضي اليهود والنصارى والعلمانيين والشيعة وكل مبغض وكاره لدين الله وشرعه الحنيف.

هذا وفي الجعبة طامات أخرى كثيرة سقط في وحلها الدكتور المفكر كما سنبينها من مقولاته في هذا البحث إن شاء الله .

كلمة لا بد منها:

وقبل الدخول في التفاصيل أقول إن الحق مر وأليم، وسينزعج ويثور للعوا كثير ممن فتن به وسيقول السفهاء لا يمكن للعوا أن يقول ذلك؟! والبعض بجهل أو بعصبية سيرد الحق ولو كان أبين من الشمس في قارعة النهار وما ذلك إلا لغلوهم في المكابرة والمعاندة.

ونحن لانفتري على الرجل ونخشى الله قبل أن نخشى الناس ونؤمن بقوله تعالى ( وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (المائدة:8)

فكل ما ينقل عن د. العوا إما أن يكون مسجلا بالصوت والصورة ويمكن رؤيته في اليو تيوب أو في مقالات وحوارات و تصريحاته الثابتة عنه.. فنحن اليوم في عهد الفضائيات المفتوحة التي اخترقت حواجز الزمان والمكان وعهد الانترنت واليو تيوب .. ولم يعد هناك مجال للكذب والادعاء أو الانكار والمراوغة فمن فيك ندينك، وكل امرئ حسيب نفسه.

عناصر البحث تشمل مايلي :

1- موقف د. العوا من حزب الله الشيعي وصداقته الحميمة لحسن نصر الله .

2- موقفه من الثورة السورية وثورة البحرين والتوافق التام مع إيران وحزب الله .

3- موقفه المنحرف الذي يسوغ للشيعة ضلالهم ( قضايا مثل مسائل سب الصحابة وتحريف القرآن وغير ذلك من بدعهم الكفرية )

4- تمجيده دولة إيران الإسلامية الكبرى وحقها في احياء المجد الشيعي والتوسع الاقليمي!.

5- انحرافات وضلالات العوا العقائدية والشرعية .

6- العوا وتصريحاته المتناقضة . (أيهما نصدق )؟!



***

أولا : حزب الله هو شرف الآمة وأعظم فخر للعرب والمسلمين

بيني وبين نصرالله صداقة حميمة وتعاون ونلتقي كثيرا وهذا مما يشرفني

الدكتور العوا صديق حميم لحسن نصر الله ومدافع مستميت عن حزب الله
صداقة العوا لحسن نصر الله مصدر فخر واعتزاز له ( لقاء د. العوا في BBC العربية ) فهو يعلن ذلك ويفتخر كثيرا بهذه الأخوة والصلة الوثيقة التي تجمعه مع أمين الحزب الشيعي اللبناني (له زيارات كثيرة إلى ايران ولبنان ).

د العوا يدافع عن صاحبه وعن الحزب الشيعي في كل المناسبات, ويقدم لهم التبريرات ويقلل من مواطن الاختلاف ـ يقول العوا ( هذا الحزب أعظم فخر للعرب وللمسلمين ) ـ ( هو شرف الأمة الذي حارب ودافع باسمها أمام إسرائيل وامريكا ) ـ ( نحن نتقابل كثيرا وهذا مما يشرفني ولا يحتاج الى سؤال ...) ـ ( إن بيني وبينه ـ نصرالله-صداقة وتعاون على نصرة قضايا الأمة ...).

وفي مقابلة د. ناجح بصفحة الجماعة الإسلامية نشرت بتاريخ ( 16/8/ 2011 ) قال: (إن حسن نصر الله قال لي في أيام العشر الأوائل من ذي الحجة الماضي: الذي أدين الله به أنه يحرم على أي مسلم أن يسب صاحب من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأن عائشة رضى الله عنها أمي وأم كل مؤمن لا يجوز لأحد أن يقلل من توقيرها عن توقير أمه .. إلا أن لها اخطاء سياسية من حق الإنسان أن يناقشها.. ثم قال لي نصر الله : هل كلامي هذا فيه خطأ ؟ قلت له ليس فيه خطأ وهذا خطأ اجتهاد في السياسة ليس فيه شئ ) أ.هـ نص كلامه.

وبدورنا نحن نسأل العوا : إن كان صاحبك قد همس في أذنك بما سبق فلماذا لايعلن ذلك للملأ وهو يزعم أن هذا هو ما يدين الله به ؟! فالمسلمون جميعا لم يسمعوا هذا الزعيم الشيعي يترضى يوما على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟ وإن كان صاحبك صادقا فيما تنقله عنه فلماذا لايتبرأ من السبابين والشاتمين لعرض النبي صلى الله عليه وسلم وهم أغلب جماعته ؟؟ ولماذا لايعلن براءته من كتب الشيعة المليئة بالقذف واللعن والسب لآل النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ؟! ويا ترى هل أسر نصر الله لغيرك بذلك أم هو سر بينكما كشفته دون اذنه؟! لعلك يا دكتور تريد أن تبيض وجهه وتخفي عواره وقبحه وذلك بالتلبيس غلى السذج من المسلمين الذين يخدعهم هذا الهراء !!

حسن نصر الله تلميذ عبدالناصر في مقاومة الاستعمار:

وفي مرافعة العوا للدفاع عن خلية حزب الله في مصر التي اتهمت فيها الخلية بتأسيس حزب الله المصري والترويج للفكر الشيعي وتجنيد عملاء وادخال متفجرات وزعزعة الاستقرار بمصر قال العوا: ( إنهم في جهاد .. وانما جاؤا لنصرة إخوانهم في غزة ) ـ ( وإذا كان جمال عبد الناصر الااستاذ الذي شق طريق مساعدة المقاومة ضد الاستعمار فإن السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني تلميذ يسير على درب عبد الناصر ويساعد المقاومة الفلسطينية ..) نقلا عن اليوم السابع( 16 / 03 / 2011 ).

حسن نصر الله ليس متعصبا لطائفة الشيعة:

قال العوا ( حسن نصر الله ليس متعصبا لطائفة الشيعة وأنا متأكد أن هناك نسبة من أهل السنة كانوا يحاربون مع إخوانهم الشيعة من حزب الله سنة 2006 ضد إسرائيل وأنا متأكد أن السنة قاتلوا بجوار الشيعة تحت راية حزب الله سنة 2006 ) ( لقاء د. العوا في BBC العربية)

ولما سأله المذيع هل تعرف عددهم أو نسبتهم أجاب العوا: لا. فقال المذيع ولماذا لم يعلن الحزب عن المقاتلين السنة في صفوفه فأجاب: هم يتكتمون ذلك.

وبدورنا نقول: إن العوا يريد أن يسوق نصرالله زعيما للمسلمين السنة والشيعة ولذلك يحاول أن يثبت أن ذلك البطل الشيعي قد حقق أعظم انتصار على إسرائيل لم تستطعه جيوش العرب جميعا (حقيقة حرب 2006 التي خدع بها نصرالله العالم الاسلامي هي هزيمة ساحقة إذ قتل واستشهد أكثر من ألفي مدني لبناني ـ رجال ونساء وأطفال ـ ودمرت البنية التحتية ومعظم الطرق والجسور وتجاوزت الخسائر عدة مليارات ولم يقتل من الصهاينة إلا أعداد يسيرة للغاية وفقدت لبنان السيادة على حدودها الجنوبية بوضع قوات دولية دائمة ,ثم بعد كل هذا يطبل الجهلة بنصر الحزب الشيعي وأنه أتى بنصر لم تحققه جيوش العرب !!!)

ونعود إلى العوا وهو يمجد حبيبه الرافضي فيمدحه قائلا: إن حسن نصر الله محايد لا يعرف التعصب الشيعي فهو ـبزعم العوا ـ يترضى على الصحابة وأم المؤمنين ولا يلعنهم وكذلك هو زعيم لكافة المسلمين يقاتل السنة والشيعة تحت قيادته !!!

واسمحوا لنا مرة أخرى أن نستخدم عقولنا أمام هذه المزاعم العنترية! وأن نسأل المفكر الاسلامي العوا: من أين علمت وتأكدت من وجود مقاتلين سنة في الحزب الشيعي رغم أن أحدا لم يقل ذلك ولم يصرح به قادة الحزب الشيعي أنفسهم ؟ هل أرسلتهم أنت للقتال مع صاحبك ؟ أم أنك تعرفهم رغم سرية هذا الأمر من كل جوانبه؟ أم ستقول إن أمين الحزب أخبرك وحدك بذلك؟ فإن كنت صادقا فيما تقوله فلماذا لم يعلن نصرالله ذلك فيكون فرصة ومدعاة فخر له أمام جماهير المسلمين من السنة؟ أم هي التقية وسياسة الضحك على الذقون؟!!


ثانبا :ثورة سوريا فتنة نتوقف بشأنها وثورة البحرين حق مشروع:

موقف العوا المخزي المتخاذل من ثورة سوريا

تمشيا مع موقف إيران والحزب الشيعي اللبناني
في يوم 25/5/2011 قال أمين الحزب نصر الله وهو يكرر إعلان تأييده التام ودعمه لحليفه الطائفي النصيري طاغية سوريا بشار الأسد: (..والى الشعب السوري عليكم بالاتفاف حول قيادتكم والوقوف معها ولاتسمحوا بالمكائد الخارجية ... وادعوا جميع السوريين الى الحفاظ على بلدهم المقاوم والممانع ..) وقد تأكدت الأنباء أن نصرالله ارسل أكثر من ثلاثة الاف مقاتل من الحزب يقاتلون في سوريا لقمع الثورة السورية.

ولنستمع الى صديق نصر الله الحميم الدكتور العوا وهو يكرر دعوة صاحبه في دعم الطاغية السفاح واجهاض الثورة السورية وذلك بتاريخ 25/6/2011 في ندوة بجمعية مصر للثقافة ـ (الشريط بعنوان (رأي العوا في الثورة السورية) :سؤال :هناك أخبار تفيد أن حزب الله أرسل مقاتلين يقاتلون مع النظام السوري لقمع الثورة ؟ أجاب العوا : (وهناك أيضا أخبار تفيد أنهم غير موجودين في سوريا) ثم قال العوا (سوريا الآن في مرحلة فتنة و لايتبين فيها الطيب من الخبيث ولا الخيط الابيض من الخيط الاسود هناك بعض اخواننا السوريين الطيبيين الأطهار يقفون بكل قوة مع السيد بشار الأسد وهناك بعض اخوانا السوريين الطيبيين الأطهار يقفون بكل قوة ضد السيد بشار الأسد. أنا الحقيقة لا أستطيع أن اقطع في المسألة السورية إذن فهي فتنة لا يتبين فيها الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر)انتهى بنص كلماته.

و لنناقش المفكر الاسلامي والرجل السياسي الذي يسعى لحكم مصر: يادكتور سليم العوا: ألم تسمع؟ ألم تشاهد؟ ألم تقرأ شيئا عن المذابح والمجازر الرهيبة في سوريا منذ اندلعت الثورة السورية في 15/مارس /2011 ؟!!

يا دكتور.. العالم كله شرقه وغربه يقول عنها ثورة شعب مقهور مدمر محطم أمام ديكتاتور طائفي يحكم ـ هو أبوه -منذ اربعين سنة بجهاز قمعي بوليسي لا يعرف الرحمة ولا يرقب في مؤمن إلا ولا ذمة .

العالم كله يرى المذبحة !! مئات والاف القتلى العزل وهتك الاعراض وتعذيب الاطفال وجثثهم الملقاة في الشوارع ( نقلت الفضائيات صور الطفل حمزه الخطيب 13 سنة وقد شوهت جثته وقطعت يده وذكره وألقيت جثته مع زميله تامر14 سنه بعد قتلهما)! هذا غير المئات والآلاف من القتلى في كل المدن السورية وأكثر من عشرين ألف مهاجرنزحوا فراراً بأرواحهم الى الحدود التركية .. أمام كل هذه المجازروالفظائع التي نقلتها الفضائيات يوميا وبالصور الحية المخضبة بدماء الشهداء .. بعد كل هذا نجد الدكتور العوا يكرر ما صرح به نصرالله ولكن بلغة المكر والدهاء ...

سوريا الآن في فتنة! أي إن ثورة الشعب السوري وبعد ثلاثة شهور من بدايتها يقول إنها فتنة أي والله هكذا قال ويكررها ويفلسفها هي فتنة لا يتبين فيها الابيض من الاسود ولا الطيب من الخبيث ولا الحق من الباطل!! .. وما ذلك إلا ليبرر خيانته لأهلنا السوريين وقوفه مؤيداً لروافض إيران ولبنان فهو لايريد أن يخذلهم .. يقول: إنها فتنة ! لماذا يادكتور ؟!! إن أناسا طيبين أطهارا يقفون مع السيد بشار، وأناسا طيبين أطهارا ضد السيد بشار.. إذن نحن في حيرة والأمر ملتبس علينا !!هل نقف مع بشار أم نقف مع الثوار ؟؟؟؟

الله أكبر يا عوا.. دماء المسلمين التي تسيل أنهارا في سوريا لا تجد منك كلمة سوى إنها فتنة ؟؟ جثث القتلى لم تقنعك حتى تعاميت وتخاذلت فقلت إنها فتنة !!!

يا أيها المفكر الأسلامي! أهذا ما استطعت أن تقدمه لمسلمي سوريا أتطعنهم في ظهورهم وقد كانوا ينتظرون النصرة وكلمة الحق! فإذا بك خنجر في ظهورهم!

فتنة. هكذا قال. وماذا تعني فتنة يا عوا ؟ في الفتنة ايها الناس العقلاء اغمدوا سيوفكم فلا تنتصروا لأحد أليس كذلك. في الفتنة لا يعر ف الحق مع من ؟! قد يكون الحق مع السيد القائد بشار! وقد يكون الحق مع الثائرين عليه! .. إنها فتنة .. هل هم ثوار أم مدفوعون من الخارج ؟!! هي فتنة ... فلا نصرة لاحد ,إنها فتنة-,لا سيف يرفع فنحن لا نعرف من الظالم ومن المظلوم!! سوريا في فتنة ,,فلا ادانة للمجرم القاتل فقد يكون مظلوما ؟؟ولا بكاء على الشهداء فالقاتل كالمقتول والجلاد كالضحية ,انها فتنة لا يتبين فيها الحق من الباطل؟!

هنيئا لطاغوت سوريا بامثال العوا والبوطي ولتذهب دماء الشهداء تشكو إلى ربها ! (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (الحج:46)

ثم يقول العوا مستخفا بالسامعين .. كيف تحل القضية السورية وتنتهي الأزمة قال العوا (اتمنى أن يعود اللاجئون السوريون الذين فروا إلى تركيا وتركيا مش ناقصة وسوريا عندها ما يكفيها فيرجع أهلها لسوريا وتنحل المسائل كلها بطريقة سلمية دون استخدام القوة لأن استخدام القوة مش نافع ) ا هـ نص كلامه .

واسمحوا لنا ايها العقلاء أن نفكر قليلا فيما اقترحه هذا السياسي الكبير لحل هذه القضية:

الحل كما قال: أن يعود اللاجئون السوريون الفارون لبيوتهم – ولا داعي لاستخدام القوة .. اذن هذا هو الحل .. وبهذه البساطه والسذاجة تنتهي المأساة السورية!

هذا الرجل يتحدث عن ماذا ؟ أولا هو اعترف بتهجير وفرار الالاف من جحيم السيد الرئيس بشارالاسد! ثانيا هو يستعبط السامعين حين يتكلم عن نزع القوة وعدم استخدامها بين الاطراف المتحاربة ؟؟ وهل الشعب السوري الأعزل يملك أي قوة وقد خرجوا بصدورهم العارية بالملايين ينادون: سلمية سلمية –حرية حرية , فاجتاحتهم الدبابات والراجمات ودمرت البيوت والمساجد على من فيها.

من تخاطب يا عوا؟! ولماذا كل هذا ؟ دفاعا عن صاحبك ذراع ايران في بلاد العرب وتضامنا مع النصيري الطائفي سيدك ابن الأسد , وتأييدا لسياسة فرس ايران في زرع وابقاء عملائهم حكاما في بلاد المسلمين . (كشفت تركيا عن قوافل من أسلحة مهربة من إيران لسوريا كما أعلن نجاد عن جسر جوي من ايران لامداد الاسد بالاسلحة والذخيرة )..

(وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا) (الإسراء:81)

إن موقف العوا من أهلنا في سوريا يفضح توجهه الحقيقي وكيف أن الدفاع عن الشيعة ومن يواليهم أهم عند العوا من أهل دينه وملته. وإذا قارنا موقفه من سنة سوريا بموقفه من شيعة البحرين لوضح الأمر جليا لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.


إن العوا شيعي الهوى وإن كعبته في مدينة قم
* ثورة البحرين حق مشروع في كافة الأديان السماوية والنظم السياسية.

الشيعة اخواننا في الاسلام وهم نصف أصحاب البلد في البحرين وقد يزيدون عن ذلك.

ينبغي أن ننظر إليها ( ثورة البحرين ) في ضوء القيم الإسلامية العليا وليس في ضوء كلام المشايخ.

لايجوز أن نسمي الشيعة بالروافض هي تسمية غير جائزة الشيعة ليسوا روافض.

أجاب د. سليم العوا في ندوة جمعية مصر للثقافة والحوار بتاريخ 2 مايو 2011 سؤالا عن ثورة البحرين

السؤال: ما رأيكم فمن يقول أن هناك اصابع شيعية خلف ما يحدث في البحرين , وهل من أسس مصرنا الحديثة الوثوق بالروافض ونحن في مصر نعتبر اكبر قوة سنية في المنطقة؟

أجاب الدكتور العوا: ( هذا سؤال مزعج ـ إن أهل البحرين سنة وشيعة وإذا ظلم أحد في بلده فمن حقه أن يقوم بثورة مشروعة والثورة على القوى الظالمة حق مشروع في جميع الأديان السماوية سواء الإسلام أو المسيحية أو اليهودية جميع النظم السياسية وهناك كتاب لأستاذنا الدكتور محمد طه بدوي بعنوان ( حق الخروج على الحكومات الجائرة في اليهودية والمسيحية والإسلام ) ولما قامت ثورة 1952 قال جمال عبد الناصر لقد قامت ثورتنا على هذا الكتاب وما فيه من أسس علمية ( وعلى فكرة لم يطبع هذا الكتاب منذ 1951 ).

أما تسمية الشيعة بالروافض فهذا رجوع بنا إلى القرنين الرابع والخامس الهجريين وهى تسمية غير جائزة , الشيعة ليسوا روافض – ونحن لا ينبغي أن نسمي أنفسنا السنة وهم الكفار، هم ليسوا كفارا وليسوا روافض، وهم يدعون أن مذهبهم هو مذهب أهل البيت صلى الله عليه وسلم وأهله أجمعين فلا يجوز أن نصفهم بالروافض هذه قضية بين سيدنا معاوية وسيدنا الحسن بن علي وانتهت من وقتها ولا نريد أن نعيدها جذعة بهذا الأسلوب غير المقبول.

الشيعة أخواننا في الإسلام وهم في البحرين نصف أصحاب البلد أو يزيدون فإذا قاموا باعمال من حقهم أن يقوموا بها للمطالبة بحقوقهم فلا يجوز أن ترفض طلباتهم لأنهم شيعة !! يمكن ترفض طلباتهم لأنهم غلطانين ماشي – مخالفة للدستور – ماشي مخالفة للدستور ماشي , لكن ترفض لأنهم شيعة لا ...

طيب مخليهم ليه في بلدك ؟ ما تطردهم لأيران وتعمل تطهير عرقي في البحرين ... لا ياأخواني وأخواتي – ينبغي أن ننظر إليها ( ثورة البحرين ) في ضوء القيم الإسلامية العليا وليس في ضوء كلام المشايخ ... كلام المشايخ يؤخذ ويرد عليه ـ أما كلام رب العالمين فهو الذي يؤخذ ولا يرد عليه) .. أ. هـ

ونحن نقول للعوا ثورة البحرين قام بها شيعة البحرين فقط ـ ورفعت الاعلام الايرانية وأعلام الحزب الشيعي اللبناني وذلك من يومها اللأول (1/مايو/2011) والنداء الطائفي كان يميزها منذ اندلعت ولهذا أعلنت إيران وحزب الله وقوفهما بشدة ودعمها لها بكل السبل بما في ذلك الامدادات والدعاية والأموال والسلاح والآن لننظر إلى موقف العوا بعد يومين أو بعد اسبوع واحد من هذه الثورة الطائفية فماذا قال : اعتبر ثورة البحرين حقا مشروعا لا غبار عليه بل هو حق مشروع كفلته كل الاديان السماوية والنظم السياسية !! هكذا كما قال بنص كلماته .. فكان موقف العوا مماثلا تماما بل كان بوقا لإيران ومرددا لكلمات نصرالله لايختلف عنها قيد أنملة!! والعجيب هنا أنا العوا الثائر! يؤيد الخروج على الحكومات الجائرة ويستشهد بزعيمه جمال عبد الناصر وكتاب أستاذه طه بدوي المعنون ( حق الخروج على الحكومات الجائرة في اليهودية والمسيحية والإسلام )!!

هذا المفكر الإسلامي الثائر! مع الشيعة ضد ظالميهم السنة والواقف خلف حق الشعب البحريني المطالب بحقوقه ( يقول إنهم أصحاب البلد فهم اكثر من نصف أهلها ) ـ نجد هذا البطل ا المغوار يتحول إلى حمامة وديعة أمام الطاغية الباطني السفاح ويلتمس له المعاذير ويطلب من السوريين التصالح والتفاوض مع قاتلهم الذي أباد خضرائهم وانتهك أعراض نسائهم . العوا يستنكر في مقابلة المنار التلفزيونية يوم 2/مايو/2011 ما يحدث في البحرين ويقول هذه جرائم قتل الناس وندمير بيوتهم وهدم المساجد التييقام بها الشعائر الاسلامية (يقصد حسينيات البكائين الشيعة ) ثم أضاف وما شاهدناه من جريمة نبش قبور الموتى هذه كلها جرائم تحرمها كل القوانين !!!

الله أكبر ياعوا.. إن عينك عميت عن سوريا بعد ثلاثة شهور من مذابح الأسد .. بينما رأت عيناك ثورة شيعة البحرين التي لم يهلك فيها سوى بضع آحاد من المتمردين.. فقمت تنبري لهم وتصرخ وتولول وتكون بوقا لروافض إيران الذين أعلنوها وأكدوها مرارا: البحرين ولاية شيعية وهي جزء من ايران!!

إن ما يحدث في سوريا فتنة تحتار لها العقول! .. وفي البحرين الثورة مشروعة!!


(بَلْ إِنْ يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا إِلَّا غُرُورًا) فاطر: 40)
* كاتب المقال: د. خالد فكري أمين لجنة الدفاع عن الصحابة وآل البيت رضى الله عنهم.

إمام مسجد دار التعليم والافتاء – لندن.


** يتبع بمشيئة الله تعالى مع الجزء الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: انحرافات الدكتور سليم العوا مرشح الرئاسة المصري السياسية والعقدية   الأحد سبتمبر 25, 2011 4:45 am

استمع الى العوا يعوي

يدعي العوا ان اعتراض اعداء الكتاب والسنة على الخلافة ليس خلاف جوهري! ويتناسى انه ركن رئيسي بنوا عليه دينهم الشيعي برفضهم مبدء الشورى الاسلامي وابتداعهم لما يطلقون عليه بمبدء "الامامة" في اطار حكم عائلي عوضا عنه! بل ويغفل ويتغافل انه عند الشيعة اعداء الله والرسول واعداء الاسلام والمسلمين وال البيت والصحابة, الامامة ليست فقط نظام حكم ديني وسياسي بديل للحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, ونقيض لمبدء الشورى الذي نص عليه القران الكريم والاحدايث النبوية الشريفة وانما ايضا الامامة عندهم هي احد اهم اركان دينهم الشيعي القائم على خمسة: التوحيد, العدل, النبوة, الامامة والميعاد !!! وهي غير اركان الاسلام التي ذكرها لنا الله جل وعلى في كتابه الكريم! ورسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاحاديث الشريفة ومنها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "(بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وحج البيت وصوم رمضان) متفق عليه.

ومن عواء العوا انه لا يؤمن بما اسماه "ادعاء" السنة بالمهدي المنتظر اخر الزمان! وبان اسمه يوافق اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وان اسم اباه يوافق اسم اب الرسول صلى الله عليه وسلم!! وكأن ظهور المهدي ليس عقيدة في الاسلام! او كأنه رواية او قصة ابتدعها المسلمون اهل السنة والجماعة وكان وليست عقيدة فيها احاديث صحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم!!
الأحاديث:
: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتخرج الأرض نباتها ويعطي المال اصحاحاً وتكثر الماشية وتعظم الأمة ، يعيش سبعاً أو ثمانياً يعني حجاجاً ( أي سنين ) " . مستدرك الحاكم 4/557-558 وقال : { هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه } ، ووافقه الذهبي . وقال الألباني : { هذا سند صحيح رجاله ثقات } ، سلسة الأحاديث الصحيحة مجلد 2 ص336ح771

وعن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة " . مسند أحمد 2/58 ح 645 تحقيق أحمد شاكر وقال : { إسناده صحيح } وسنن ابن ماجه 2/1367 . والحديث صححه أيضاً الألباني في صحيح الجامع الصغير 6735
قال ابن كثير : {أي يتوب عليه ويوفقه ، ويلهمه ويرشده بعد أن لم يكن كذلك } . النهاية في الفتن والملاحم 1/29 تحقيق : طه زيني .

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْمَهْدِيُّ مِنِّي أَجْلَى الْجَبْهَةِ ( انحسار الشَّعر عن مقدّمة الجبهة ) أَقْنَى الأَنْفِ ( أي أنفه طويل رقيق في وسطه حدب ) يَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا وَظُلْمًا يَمْلِكُ سَبْعَ سِنِينَ " . سنن أبي داود - كتاب المهدي 11/375 ح 4265 . ومستدرك الحاكم 4/557 وقال : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه وهو في صحيح الجامع 6736

عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَقُولُ الْمَهْدِيُّ مِنْ عِتْرَتِي ( أي من نسبي وأهل بيتي ) مِنْ وَلَدِ فَاطِمَةَ " . سنن أبي داود 11/373 . وسنن ابن ماجه 2/1368 ، وقال الألباني في صحيح الجامع : { صحيح } 6734

وعن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا ، فيقول : لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأمة " . والحديث في صحيح مسلم بلفظ : " .. فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ لا إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الأُمَّةَ . " رواه مسلم 225

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " منا الذي يصلي عيسى ابن مريم خلفه " . رواه أبو نعيم في أخبار المهدي وقال الألباني : " صحيح " انظر الجامع الصغير 5/219 ح5796 .

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا تَذْهَبُ أَوْ لا تَنْقَضِي الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي " مسند أحمد 5/199 ح 3573 . وفي رواية : " يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي " . سنن أبي داود 11/370 .
!!!
فالعوا الذي لا يؤمن بما اتى في هذه الاحاديث ولا بمبدء الشورى لم يعترض ولم يعارض ولم ينقض روايات وخرافات وشركيات الشيعة ان في عقيدة "الولاية" و "ركن الولاية" ولا في خرافتهم بخصوص المهدي المنتظر الذي يزعمون انه ولد واختفى 1400 عام وانه سيظهر عندما يحين وقته! وان يشترك مع الله جل وعلى في علم الغيب وفي الرزق وفي الحياة والممات وتخضع له جميع ذرات الكون! ويستمر العوا في عوائه مدعيا ان الخلاف بين المسلمين اهل السنة والجماعة والفرقة الشيعية الشركية التي تشكل 7.5 بالمئة فقط من العالم الاسلامي هو في "عصمة" الائمة فحسب! متناسيا ذالك الدعي طعنهم في صحة القران الكريم وادعائهم تحريفه, ورفضهم للسنة النبوية المشرفة واستبدالها بقصص واحاديث مفتراه على ال البيت عوضا عنها, وطعنهم في امهات المؤمنين, وعقيدتهم في البداء التي يخطؤن بها الله جل وعلى, ويدعون انه عاد عن قراره لما تبين له فضل احد ائمتهم, وعقيدتهم في الرجعة وهي عقيدة باطنية من اصل عقيدة التناسخ والتمثيل والحلول حيث يؤمنوا بعودة الروح الى ائمتهم واحيائهم للصحابة ولامهات المؤمنين عند عودتهم الى الحياة والاقتصاص منهم وذبح اهل السنة والجماعة قبل القيامة, وعقيدتهم في القبور ومحاكة اصحابها وتلبية الدعاء, وطعنهم وتكفيرهم للصحابة الذين ترضى الله عنهم بنص قراني, وادعائهم بالمهدي الشيعي الذي بحسب روايتهم شريك مع الله في الحياة والممات والرزق والامر ويقول للشيئ كن فيكون وانه المعصوم وسيد "المعصومين" واعلى منزلة من جميع من سبقه! ومع ذالك فذاك العوا لم يشكك لا في خرافة الشيعة ولا في خزعبلاتهم ولا في مهديهم ولكنه انبرى يتبرئ من عقيدة المسلمين في المهدي التي نصت عليها الاحاديث الشريفة؟!!!!
وهذا فيديوا يوضح فكره يقول ان المهدي من مزاعم اهل السنة

http://173.193.223.234/showthread.php?p=1646510

ولكن يبقى سوال هو ينتمى الى اي طائفة اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 13/03/2011

مُساهمةموضوع: العوا يجامل الطاغية بشار الأسد    الثلاثاء يوليو 31, 2012 4:49 am

revolutionist_11 كتب:



العوا يجامل الطاغية بشار الأسد
الدكتور سليم العوا مرشح للرئاسة في مصر، وهو أستاذ جامعي ومفكر له أرائه في كثيرٍ من المواقف التي يختلف معه فيها التيار السلفي خاصة، وله مواقفه المسجلة المؤيدة لإيران وحزب الله، لكنه عند ترشحه للرئاسة كنت أتمنى أن تتغير مواقفه لتكون معبرة عن المصريين المسلمين السنة وشخصيًا أشهد له أنني شاهدته في ميدان التحرير في أشد الأيام يهتف ضد طغيان حسنى مبارك، وظل كل يوم يأتي الميدان ثائر مع الثوار ضد الظلم والطغيان.
وقد فرحت لترشحه أمام كثير من المرشحين أصحاب الأفكار المعادية للمشروع الإسلامي وقلت أن ترشحه مع الأخوة الأعزاء حازم أبو إسماعيل وعبد المنعم أبو الفتوح يزيد من قوة حجة المشروع الإسلامي ولا يضعفها. إلا أنني صدمت عندما أرسل لي صديق فيديو للدكتور العوا به تصريحات خطيرة ومقلقة جدًا عن الوضع في سوريا، فقد أجاب بوضوح قائلاً أن الوضع في سوريا فتنة، وأكرر قال فتنة وزاد بقوله لا يتبين فيها الخيط الأبيض من الخيط الأسود، وقال أن السيد بشار الأسد معه رجال طيبين صالحين وأن على الطرف الآخر أناس طيبين أيضًا, لذلك هو لا يعلم الحق مع مَن، وأتبع ذلك بعبارة عامة دبلوماسية أنه ضد أي اعتداء على مواطنين في أي دولة.

حقيقة هذا تصريح من الممكن قبوله من مرشح للرئاسة في سوريا وليس في مصر مطلقًا، وليس هناك أي معنى لأي تبرير بالسياسة والدبلوماسية. وإنهُ لعزيز علىّ أن أسمع مثل ذلك التصريح الذي يهدر الدماء المسلمة من أجل مجاملة طاغية سوريا، والأسئلة في ذهني كثيرة لماذا وما المصلحة؟؟
وإني لأتعجب من هؤلاء الطيبين الذي يشيد بهم العوا مع الطاغية بشار، وليس السيد بشار كما ذكره الدكتور العوا من هم؟! وأي طيب وأي صالح يقف مع الظلم
والاستبداد والطغيان وسفك الدماء المسلمة؟! وأقول لماذا ذكره بكلمة السيد
خاصة ولم يذكره بما يليق به كطاغية وكلمة السيد لها معاني عند الشيعة، ولا أعتقد مطلقًا أن بشار سيد ما دامت السموات والأرض.

وأتعجب وأقول ألم يسمع ويشاهد مقتل آلاف من المسلمين على يد جنود الطاغية بشار وليس السيد كما مدحه؟!

وهنا أقف مع قوله تعالى:
{وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} [النساء: 93]
والحديث الذي رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال رأيت رسول الله يطوف بالكعبة ويقول:
«ما أطيبك وأطيب ريحك ما أعظمك وأعظم حرمتك والذي نفس محمد بيده لحرمة المؤمن أعظم عند الله حرمة منك ماله ودمه»

وأقول
للسيد العوا ماذا تقول في قتل السوريين بل واغتصاب الحرائر من نساء سوريا؟! بل ماذا تقول يا دكتور في قتل الأطفال؟! ألم تسمع بقتل الطفل حمزة
بعد تعذيبه ودفنه في الصحراء وغيره كثير؟!! حقيقة حزنت لأني أعلم غيرتك على الحرية والعدالة، ولكن لا أجد أي مبرر لقولك فتنة عن خروج الشعب السوري
مطالبًا الطاغية بشار بحريته، وأتعجب وأقول العالم كله يعرف أنها ثورة شعب ضد الظلم إلا أنت وإيران وحزب الله!! لا يا دكتور والله إنها ثورة ناصعة
وحقيقتها ساطعة لاتخفى على كل حر أبدًا وهل غاب عنك مافعله أبو الطاغية بالمسلمين في تدمر وحماة؟!! إن النظام السوري مستبد ظالم طائفي نصيري حاقد
على المسلمين السنة.


وأتعجب وأسأل وأكرر مَن هم الطيبين الذين تعرفهم ويؤيدون الطاغية بشار مَن هم هل هم الشيعة؟!!! أم أهل الكلام العنتري ضد الصهاينة المحتلين لأرضهم منذ أربعين عام ولم يطلقوا رصاصة واحدة ضد الصهاينة واخترقت طائرات الصهاينة بلادهم ودكت مواقع وهم يصيحون الموت لإسرائيل بالكلام، والواقع أن الكلام يفيد إسرائيل وأن إسرائيل ستموت بعمل المجاهدين أهل سوريا القادمين إن شاء الله بعد سقوط طغيان بشار وعصابته.

حقيقة لقد حزنت وتألمت من تصريح الدكتور العوا لأن إخواننا في سوريا عندما يسمعون مثل هذا الكلام يحزنون كما أحزنهم قول البوطى، ولكنى متأكد أنه لن يوهن من عزيمتهم في مقاومة الطغيان فهم أهل الشام أهل العزيمة والقوة وتاريخهم كله صحائف من المجد يا دكتور العوا والله كثيرًا ما أقول لنفسي ولبعض أصدقائي: إذا كانت السياسة ستجعلني أنافق في الحق أو أسكت على ظلم وباطل أو أبيع ديني فلعنة الله على السياسة ولن أعمل بها مطلقًا.

ولكنى أتذكر أن النبي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم هو أعظم قائد سياسي في العالم وهو من علّم العالم كله كلمة الحق ومقاومة الباطل ونصرة المظلوم، ومِن بعده على طريق السياسة النظيفة الصّديق والفاروق -رضي الله عنهما- فأقول لنفسي الحمد لله فالطريق واضح ولكن المشكلة أن بعض المسلمين يلتمسون طرق سياسية بعيدة عن طريق الحق طريق الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

وأخيرًاً أكرر أن للدكتور العوا مواقفه الطيبة من أجل الحرية والعدالة ولكنه عندما يتعلق الأمر بالشيعة ومن والاهم تتغير مواقفه لماذا؟ أتمنى أن تكون كبوة يقوم منها العوا سريعًا باعتذار للشعب السوري البطل المجاهد ودعم لمقاومتهم وفضح لطغيان بشار وعصابته من السفاحين والنصر قادم بإذن الله للشعب السوري العظيم.
ممدوح إسماعيل محام وكاتب
وكيل مؤسسي حزب النهضة المصري
Elsharia5@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fieldleadership.yoo7.com
 
انحرافات الدكتور سليم العوا مرشح الرئاسة المصري السياسية والعقدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الفئة الرابعة :: ثورة مصر 25 يناير ومعضلاتها-
انتقل الى: