الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
الثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
الثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
الجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
الجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
الخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
الإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
السبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
الإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
الإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


شاطر | 
 

 تجدد الإشتباكات في ميدان التحرير ودعوة لإضراب عام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني سمارة



عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: تجدد الإشتباكات في ميدان التحرير ودعوة لإضراب عام   السبت فبراير 04, 2012 11:10 pm


تجدد الإشتباكات في ميدان التحرير ودعوة لإضراب عام



هدوء حذر في محيط وزارة الداخلية المصرية
قال مراسل بي بي سي في القاهرة إن الإشتباكات قد تجددت في ميدان التحرير بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية على خلفية ماحدث في بورسعيد.وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الشرطة المصرية اطلقت الغاز المسيل للدموع وبنادق الرش باتجاه المتظاهرين السبت مع استمرار الصدامات لليوم الثالث في القاهرة على خلفية تصاعد الغضب ازاء المجلس العسكري بعد مقتل 74 شخصا الاربعاء بعد مباراة لكرة القدم في بورسعيد.
وأضافت الوكالة أن رجال الشرطة ردوا على عشرات المتظاهرين الذين رشقوا الحجارة باتجاه الافراد والضباط الذين يحرسون مبنى وزارة الداخلية على بعد مئات الامتار من ميدان التحرير، وذلك قبل أن يتدخل بعض المتظاهرين للفصل بين الجانبين.

ودعا عدد من التيارات والائتلافات السياسية الى تنظيم تظاهرات حاشدة من اليوم السبت وحتى الحادي عشر من هذا الشهر، على أن تتم الدعوة في الحادي عشر من فبراير - الموافق ليوم تنحي مبارك - لاضراب عام في قطاعات الدولة كافة "لاسقاط المجلس العسكري" ونقل السلطة لرئيس مدني منتخب.

وقال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 ابريل في اتصال مع بي بي سي ان هذه الفعاليات ستشارك بها الحركة بالاضافة لاتحاد شباب الثورة واتحاد شباب ماسبيرو بالاضافة الى عدد من الائتلافات الاخرى.

وكانت الجولة الأخيرة من الإشتباكات التي وقعت الجمعة بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط وزارة الداخلية المصرية قد أسفرت عن مقتل خمسة اشخاص واصابة اكثر من الفين وخمسمائة، وفق آخر حصيلة لوزراة الصحة.

واندلعت مصادمات عنيفة في شارعي محمد محمود ونوبار بين مئات من المتظاهرين وقوات الامن تبادلوا فيها القاء الحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع وأدت تلك الاشتباكات الى وقوع مزيد من الاصابات بين المتظاهرين، رغم قلة عددهم.(رغم قلة عددهم!..شوف الدس والخبث في الاعلام البريطاني الصليبي, كثرة عدد الشهداء يشير ويدل فقط على كثرة عدد الثوار المتظاهرين وخاصة الابطال منهم الذين يعرفون ان معركة المصير وانتصار الثورة هي مع جيش الردة المصري وقوى امن البلطجة, ومش ممكن يكون عدد الشهداء كبير زي ما اعترفت البي بي سي وعدد الثوار قليل زي ما ادعت, الا اذا كان جيش الصعاليك الخائن لله وللاسلام وللشعب والوطن ومعاه قوى امن البلطجة, كل واحد فيهم معاه بندقيتين مش وحدة, وبيضرب فيها يمين على شمال زي افلام الكاوبي الامريكاني! او ان الخنزير الصهيوني طنطاوي وزع عليهم سلاح ورصاص ذكي! بحيث الطلقة الوحدة لما تقتل الواحد من الثوار تخرج من جسده طوالي وتدور على صحابه ورفاقه الثوار وتقتل منهم كم واحد بطريقها قبل ما تستقر! ولو افترضنا جدلا ان الكلام دا صحيح, وان عدد الثوار قليل وعدد الشهداء كثير, يبقى معناه ايه الكلام دا؟! غير ان الجيش دا جيش المجلس العسكري, وانه خاين ومجرم بحق الشعب وبحق الله والوطن وبرتكب جرائم حرب بحق الانسانية!..وان مجلس حسني طنطاوي العسكري دا هو العدو الاول لله وللشعب المصري ولمصر, العدو بس هو الي اصدر وهو الي بيصدر او ممكن يصدر اوامر لجيشه انه يقتل الناسو يطلق النار بلا تردد على الشعب المصري, وان يقلع عيون الشباب المصريين وينتهك الاعراض ويقتل اي ثائر او اي واحد يعترض او يطالب بحقه! ودا دليل وتاكيد على انه لا يجوز شرعا الخدمة في هذا الجيش او الانتساب اليه او العمل معه بأي شكل من الاشكال لانه جيش ردة محادي لله ورسوله وللاسلام والمسلمين! كما لا يجوز وطنيا ذالك لان في الانتساب اليه خيانه للشعب والوطن وتفريط بالثوابت والسيادة الوطنية بولاء الجيش لاعداء لله والوطن والشعب! ولان الانتساب او الخدمة في هذا الجيش هو اشتراك فعلي في تنفيذ جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يقترفها النظام يوميا بحق الشعب المصري! ويبقى حلال قتل اي عسكري واي واحد يلبس البدلة العسكرية لانه مجرم او شريك في جرائم قتل المصريين العزل وتنفيذ اوامر المجلس العسكري بكده! تصور ان الحاجة الوحيدة الي عملها مجلس حسني طنطاوي العسكري بعد ثورة 25 هي انه ضاعف مرتين رواتب الضباط والجنود والمؤسسة العسكرية! عشان كده همه مرتزقة وبايعين نفسهم للشيطان, ولما يقتل ابناء الثورة يقلك.. دي اوامر! وهو فعلا عبد المأمور لاسياده في المجلس العسكري واسيادهم في اسرائيل وامريكا الي موكلينهم عيش! اما حكاية جيش الوطن والبطولة والتضحية الخ..دي حدوته اهترت من قدمها وتدفنت مع الجيش المصري عام 77..دلوقتي في جيش حسني طنطاوي..جيش ولائه فقط للمجلس العسكري براتب!... مهمته الوحيدة حمايتهم وقمع وارهاب وقتل ابناء الشعب المصري, وحماية مهربين الغاز والبترول والاثار والثروات والمجرمين والحرامية والبلطجية والعصابة الحاكمة, ومعندوش مانع يقتل ابوه لو قله طنطاوي اقتله! التعليق دا من عندي وليس من نص المقال).

وكان محيط الوزارة قد شهد تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن، فيما يعد اخفاقا لجهد التهدئة الذى بذله عدد من القوى السياسية ونواب مجلس الشعب ونصبت بميدان التحرير عشرات الخيام التي تضم عشرات المعتصمين وسط الميدان، وإن تم فتح حركة مرور امام السيارات.

استقالة اتحاد الكرة

من ناحية أخرى تقدم اعضاء مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر باستقالة جماعية تشمل الرئيس والاعضاء، مشدداً في بيان رسمي أنه قرر الرحيل حرصاً منهم على صورة مصر الخارجية.

وكان رئيس الوزراء كمال الجنزوري اعلن يوم الخميس خلال انعقاد جلسة مجلس الشعب الطارئة اقالة الاتحاد واعضائه عقب وقوع 74 حالة وفاة باحداث الشغب التي تلت لقاء المصري والاهلي ببورسعيد

لجان شعبية في السويس (وحقيقتها من منتسبي اجهزة الامن والبلطجية بزيئ مدني ومش بعيدة يكون معاهم اخوان ودا على الارجح!.. عاملين فيها لجان شعبية لخلق حالة بلبلة وشق وحدة الشعب وزرع مندسين بين صفوفه! التعليق مني وليس من نص المقال).


قوات الأمن تعزز تواجدها لمنع اقتراب المحتجين من مديرية الأمن
وفي محافظة السويس أصدر اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس تعليماته لقوات الأمن بعدم التعامل مع المتظاهرين فيما أقامت لجان شعبية حواجز ترابية وعززتها بالسلك الشائك للحيلولة دون اقتراب محتجين من مبنى مديرية الأمن.

وفي هذه الأثناء يستعد أهالي ثلاثة قتلى ، سقطوا خلال اشتباكات الجمعة ، لاستلام جثث ذويهم من مشرحة مستشفى السويس العام فيما تضامن معهم المئات من المتعاطفين.

وأطلقت مكبرات الصوت الخاصة بمسجد الشهداء الواقع على مقربة من مسرح الاشتباكات ، دعوة للمواطنين من أهالي المنطقة لترك المنازل والذود عن المنشآت الحكومية ، مؤكدين أن مندسين حاولوا الجمعة إشاعة الذعر بين السكان وأن هناك من أطلق الرصاص بصورة عشوائية من جانب المحتجين.

وقال علي جمال الدين مراسل بي بي سي إنه شاهد عاملين في بنك قناة السويس المتاخم لمبنى المديرية يسدون مداخل ونوافذ البنك بألواح من الصفيح
وقال مدير أمن السويس لمراسل بي بي سي إن أعيرة نارية حية أطلقت في اتجاه قوات الأمن ما أدى إلى إصابة أربعة منهم من بينهم نقيب شرطة جراحه خطرة حيث أصيب بطلق ناري في بطنه.

وإلى جانب المواجهات الدامية التي وقعت ليلة أمس تعرضت مخازن شركة الكهرباء بطريق السويس الإسماعيلية الصحراوي لسطو مسلح وطلب الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس من المتظاهرين التوجه لميدان الأربعين والابتعاد عن محيط المديرية.

وطالب كمال البربري وكيل وزارة الأوقاف المواطنين بحماية الممتلكات بأنفسهم، واستجاب للدعوة المئات من الشباب فأقاموا الحواجز واطلعوا على هويات المارة ومنعوا فرق الإعلام من التصوير.

واصطف العشرات من جنود الأمن المركزي داخل أسوار المديرية فيما وقفت مركبة تابعة للشرطة العسكرية تضم عشرات الجنود بمحاذاة الرصيف المقابل. ولا يتوقع أن تقام صلوات الجنائز على قتلى الاشتباكات اليوم السبت حيث قررت النيابة العامة تشريح الجثث الثلاث في مدينة الإسماعيلية حيث تقع مصلحة الطب الشرعي

روابط ذات صلة

مصر: ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات الى تسعة

مصر: تواصل الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في القاهرة والسويس والاسكندرية

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الشرطة المصرية اطلقت الغاز المسيل للدموع وبنادق الرش باتجاه المتظاهرين السبت مع استمرار الصدامات لليوم الثالث في القاهرة على خلفية تصاعد الغضب ازاء المجلس العسكري بعد مقتل 74 شخصا الاربعاء بعد مباراة لكرة القدم في بورسعيد.

وأضافت الوكالة أن رجال الشرطة ردوا على عشرات المتظاهرين الذين رشقوا الحجارة باتجاه الافراد والضباط الذين يحرسون مبنى وزارة الداخلية على بعد مئات الامتار من ميدان التحرير، وذلك قبل أن يتدخل بعض المتظاهرين للفصل بين الجانبين.

ودعا عدد من التيارات والائتلافات السياسية الى تنظيم تظاهرات حاشدة من اليوم السبت وحتى الحادي عشر من هذا الشهر، على أن تتم الدعوة في الحادي عشر من فبراير - الموافق ليوم تنحي مبارك - لاضراب عام في قطاعات الدولة كافة "لاسقاط المجلس العسكري" ونقل السلطة لرئيس مدني منتخب.

وقال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 ابريل في اتصال مع بي بي سي ان هذه الفعاليات ستشارك بها الحركة بالاضافة لاتحاد شباب الثورة واتحاد شباب ماسبيرو بالاضافة الى عدد من الائتلافات الاخرى.

وكانت الجولة الأخيرة من الإشتباكات التي وقعت الجمعة بين المتظاهرين وقوات الأمن في محيط وزارة الداخلية المصرية قد أسفرت عن مقتل خمسة اشخاص واصابة اكثر من الفين وخمسمائة، وفق آخر حصيلة لوزراة الصحة.

واندلعت مصادمات عنيفة في شارعي محمد محمود ونوبار بين مئات من المتظاهرين وقوات الامن تبادلوا فيها القاء الحجارة وقنابل الغاز المسيل للدموع, وأدت تلك الاشتباكات الى وقوع مزيد من الاصابات بين المتظاهرين، رغم قلة عددهم. وكان محيط الوزارة قد شهد تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن، فيما يعد اخفاقا لجهد التهدئة الذى بذله عدد من القوى السياسية ونواب مجلس الشعب.

ونصبت بميدان التحرير عشرات الخيام التي تضم عشرات المعتصمين وسط الميدان، وإن تم فتح حركة مرور امام السيارات.

منقول من موقع الـ (بي بي سي) الالكتروني

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2012/02/120204_egypt_clashes.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجدد الإشتباكات في ميدان التحرير ودعوة لإضراب عام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الفئة الرابعة :: ما وراء الخبر-
انتقل الى: