الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.
الدولة الاسلامية في العراق والشام
تبيهين مهمين للزوار وضيوف المدونة
بعد التسجيل في المدونة لا بد من تفعيل اشتراككم فيها عبر الرابط (الوصلة) التي ترسل لكم تلقائيا حال تسجيلكم على عنوان بريدكم الالكتروني, وبدون ذالك فلا يكون اشتراككم فعال.

الروابط والوصلات الموجودة في مقالات ومشاركات اعضاء المدونة مباشرة وفعالة للاخوات والاخوة المسجلين في المدونة, اما الزورا الغير مسجلين, فالروابط والوصلات داخل المواضيع لا تكون فعالة, وعليهم نسخها ولصقها على المتصفح من اجل فتحها والاطلاع على مضامينها.
الدولة الاسلامية في العراق والشام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدولة الاسلامية في العراق والشام

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: (ومتى ترك العالم ما علمه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، واتبع حكم الحاكم المخالف لحكم الله ورسـوله؛ كان مرتدا كافرا يستحق العقوبة في الدنيا والأخرة) [مجموع الفتاوي].
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الشيعي المجوسي امير الموسوي مسح حمام الاتجاه المعاكس بابراهيم حمامي
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء فبراير 17, 2015 6:35 am من طرف عبدالله

» في مواجهة الحرب البرية الصليبية المرتقبة على دولة الخلافة الأسلامية
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2015 1:40 pm من طرف عبدالله

» تعليق الشيخ مأمون حاتم على حرق الدولة الاسلامية لطيار التحالف الصليبي
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 3:48 pm من طرف عبدالله

» احراق الطيار المرتد معاذ الكساسبة..لماذا؟
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالجمعة فبراير 06, 2015 12:23 am من طرف عبدالله

» عبد الباري فلتان!
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالخميس فبراير 05, 2015 1:12 am من طرف عبدالله

» مقلوبة فلسطينية!
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء فبراير 03, 2015 4:30 pm من طرف عبدالله

» خدمات وبرامج وتطبيقات تجعل جواسيس وكالة الأمن القومي NSA يعجزون عن مراقبتك!
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالإثنين فبراير 02, 2015 5:35 am من طرف عبدالله

» عدونا الكردي ولمــــا نعتبر بعد!
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالسبت يناير 31, 2015 2:01 pm من طرف عبدالله

» "القامشلي ليست كردية"...جدل بالأرقام والخرائط حول التوزع الديمغرافي في الحسكة
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالإثنين يناير 26, 2015 8:48 am من طرف عبدالله

» الحوثي اصبح يستقبل الطيران الايراني المحمل بالأسلحة والخبراء عبر مطار صنعاء
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالإثنين يناير 26, 2015 3:26 am من طرف عبدالله


 

 تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله




عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Empty
مُساهمةموضوع: تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله   تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 2:24 am


تحريف القرآن عند الشيعة وأدلة بطلانها

لا اله الا الله الشيعة اعداء الله


تحريف القرآن عند الشيعة

الشيخ محمد إسماعيل المقدم

http://ar.islamway.net/lesson/65613


القول بتحريف القرآن عقيدة لدى الشيعة
علماء الشيعة يصرحون بتحريف القران
تفنيد القول بتحريف القرآن

المقدمة :-

منذ مبعث النبي صلى الله عليه وسلم والى يومنا هذا يتبارى اعداء الاسلام الى محاربته بكل الوسائل والاليات , ولعل اخطر ما نادى به من حارب الله ورسوله وسعى في الارض فسادا أولئك الذين حاولوا مرارا وتكرارا ان يطعنوا بمنهج هذه الامة وهو كتاب ربها.

فتعرضوا للرعيل الاول الذي تربى على يد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حتى استطاع كل واحد من ذلك الجيل ان يكون قرآنا يمشي على الارض فكانوا حقا جيل ربانياً انشأهم الله على عينه.

ولأن ذلك الجيل فهم القران فهما صحيحا وتحول القران الى واقعا يعيشونه في تفاصيل حياتهم حتى تمكن هذا الرعيل من فتح نصف الكرة الارضية بنصف قرن من الزمن.

ومن المؤكد ان ذلك كله لم يرق لأعداء الامة فبدوءا بحملات الطعن المتتالية لذلك الجيل ولمربيه (صلى الله عليه وسلم ) ولمنهجه القران الكريم.

ولان الطعن بالقران الكريم والقول بتحريفه بالنسبة الى الطاعنين وابرزهم الشيعة يعني نسف جيل كامل ونسف حقيقي لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وبالتالي
الغاء كل ما ورد في زمن ذلك الجيل.


وان التشكيك بالقران الكريم يقود الى التشكيك بالصحابة والسنة النبوية المنقولة عنهم وهذه ما يريدون.

لكن الله عز وجل تكفل بحفظ شريعته وكتابه الكريم من التحريف والزيادة والنقصان منذ أنزله على قلب سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وحتى قيام الساعة.

حيث قال وقوله الحق: (ِ انَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ).
وقال: (لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُمِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ).
وقال: (ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ).

ومن ذلك فان اهل السنة والجماعة مطمئنين لكتاب ربهم بانه محفوظ من عبث العابثين وطعن الطاعنين واننا اليوم في هذه الدراسة نبين لتاريخ اقوال الشيعة ورواياتهم القائلة بتحريف القرآن وطرق تفنيدها.

وليعلم القاصي والداني وليعلم دعاة التقريب ان القوم يعتبرون تحريف القرآن عقيدة من عقائدهم التي لايستغنون عنها بل ويتعبدون بها الى الله عز وجل.

اولاً : القول بتحريف القرآن عقيدة لدى الشيعة

كل من يريد أن يعرف عقيدة الشيعة في القرآن، ويتحقق فيه ويبحث لا بد له من أن يرجع إلى أمهات كتبهم ومراجعهم الأصلية في الحديث والتفسير حتى يكون
منصفاً في الحكم، وعادلاً في الاستنتاج، لأنه عليها مدار عقائدهم ومعول خلافاتهم مع الآخرين، وبالتمسك برواياتهم التي رووها حسب زعمهم عن أئمتهم
المعصومين من سلالة علي من طرقهم الخاصة وأسانيدهم المخصوصة يتميزون عن الفرق الأخرى من المسلمين.


ونحن نلزم أنفسنا هنا أن لا نورد شيئاً إلا ويكون صادرا من واحد من الأئمة الاثنى عشر، ومن كتب الشيعة أنفسهم المعتمدة لديهم والموثوقة عندهم، لبيان
أن الشيعة في عصر الأئمة قاطبة من بكرة أبيهم – ولا أستثني منهم واحداً كانوا يعتقدون أن القرآن محرف ومغير فيه، زيد فيهونقص منه كثير.


وسنقوم هنا باختصار الادلة التي رواها الشيعة حول تحريف القران بكتبهم ومن اراد التفصيل فليرجع الى كتبهم التي سنذكرها لاحقا او الى كتاب الشيعة والقران
لحسان الهي ظهير الكتاب الذي اقتبسنا كثيرا من نصوصه هنا وسنسرد بعض الحقائق الواردة في كتب علمائهم للاختصار واهمها :-


1- (الكافي) للكليني، الذي قيل فيه:

هو أجلّ الكتب الأربعة الأصول المعتمدة عليها من قبل علماء الشيعة فهذا الكليني يروي في ذاك الكافي:

عن علي بن الحكم عن هشام بن صالح عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد r سبعة عشر ألف آية" ["الكافي" للكليني ج2 ص634 كتاب فضل القرآن].

والمعروف أن القرآن ستة آلاف ومائتان وثلاث وستون آية، ومعناه أن ثلثي القرآن راح على أدراج الرياح، والموجود هو الثلث، ولقد صرح بذلك جعفر بن الباقر كما ذكر الكليني في كافيه أيضاً تحت باب "ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة عليها السلام".

عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله: "ولقد عهدنا إلى آدم من قبل" كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة عليهم السلام من ذريتهم "فنسي"
هكذا والله نزلت على محمد"["الكافي" ج1 ص16].


وأيضاً"علي بن محمد، عن بعض أصحابه، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر قال: دفع إلى أبو الحسن عليه السلام مصحفاً وقال لا تنظر فيه، ففتحته وقرأت فيه"لم يكن الذين كفروا" فوجدت فيها اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم قال: فابعث إلي بالمصحف" ["الكافي ج2 ص631].

روى الكليني أيضاً " عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله عليه السلام وأنا أستمع حروفاً من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد
الله عليه السلام: كفّ عن هذه القراءة، اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقومالقائم فإذا قام القائم عليه السلام قرأ كتاب الله عز وجل على حد. وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام وقال: أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله الله على محمد r،وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبداً، إنما كان على أن أخبركم حين جمعته لتقرؤه" ["الكافي" ج2 ص633].

هذه، ومثل هذه الروايات كثيرة كثيرة في أوثق كتاب من كتب القوم، الذي عرض على الإمام الغائب فأوثقه وجعله كافياً لشيعته أعرضنا عنها لما أنها وردت في
كتاب (فصل الخطاب)
اذن فالكليني روى هذه الرويات عن ائئمة كانوا يقولون بالتحريف في القرآن

2-تفسير القمي / لصحابه علي بن إبراهيم هو شيخ مشائخ الشيعة في الحديث وفي التفسير

وهو كتاب معتمدً عند القوم، وهو الكتاب الذي ألف أيضاً في زمن أئمة الشيعة المعصومين لديهم القمي يذكر في مقدمة تفسيره "فالقرآن منه ناسخ ومنسوخ، ومنه محكم ومنه متشابه، ومنه عام ومنه خاص، ومنه تقديم ومنه تأخير، ومنه منقطع ومنه معطوف، ومنه حرف مكان حرف، ومنه على خلاف ما أنزل الله" ["تفسير القمي" ج1 ص5].

وأيضاً "وأما ما هو كان على خلاف ما أنزل اله فهو قوله ] كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله [ فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية (خير أمة) يقتلون أمير المؤمنين والحسين بن علي عليه السلام؟ فقيل له وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال إنما نزلت (كنتم خير أئمة أخرجت للناس) ألا ترى مدح الله بهم في آخر الآية (تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله) ومثله آية قرأت على أبي عبد الله عليه السلام ] الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً [ فقال أبو عبد الله عليه السلام لقد سألوا الله عظيماً أن يجعلهم للمتقين إماماً فقيل له يا ابن رسول الله كيف نزلت؟ فقال إنما نزلت (الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماماً) وقوله ] له معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله [ فقال أبو عبد الله كيف يحفظ الشيء من أمر الله وكيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له وكيف ذلك يا ابن رسول الله؟ فقال إنما نزلت (له معقبات من خلفه ورقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله) ومثله كثير" ["تفسير القمي" ج1 ص10].

3-وكتب الطهراني في (الذريعة)

فهذا العياشي يذكر في مقدمة تفسيره عن الأصبغ بن نباتة قال: سمعت أمير المؤمنين عليه السلام يقول: نزل القرآن أثلاثاً: ثلث فينا وفي عدون، وثلث سنن
وأمثال، وثلث فرائض وأحكام" [مقدمة التفسير تحت عنوان "فيما أنزل القرآن" ج1 ص9، وأورد هذه الرواية المجلسي في "البحار" ج19 ص30، والصافي في تفسيره ج1 ص14، والبحراني في "البرهان" ج1 ص21].


و"عن داؤد بن فرقد، عمن أخبره، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لو قد قرئ القرآن كما أنزل لألفيتنا فيه مسمين" ["العياشي" ج1 ص13، أيضاً "مقدمة
البرهان" ص37].


و"عن ميسر عن أبي جعفر عليه السلام: لولا أنه زيد في كتاب الله ونقص منه ما خفي حقنا على ذي حجي" ["البرهان" مقدمة ص37، وورد هذا الحديث في "البحار" ج19 ص30، و"إثبات الهدى" ج3 ص43، 44] وغيرها من الروايات الكثيرة التي يأتي ذكرها في محلها.

4-كتاب (من لا يحضره الفقيه) الذي هو أحد الصحاح الأربعة الشيعية في كتاب النكاح تحت باب المتعة، فيقول:

أحل رسول الله المتعة، ولم يحرمها حتى قبض – واستدل على ذلك بقوله – وقرأ ابن عباس ] فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن فريضة من الله [ ["من لا يحضره الفقيه لابن بابويه القمي الملقب بالصدوق" ج3 ص459].

والمعروف أن "إلى أجل مسمى" ليس من القرآن، وكذلك "من الله" بعد "فريضة".

و ما أوردها في كتابه (الخصال): "حدثنا محمد بن عمر الحافظ البغدادي المعروف بالجعابي قال: حدثنا عبد الله بن بشير قال: حدثنا أبو بكر بن عياش، عن الأجلح، عن أبي الزبير، عن جابر قال: سمعت رسول الله r يقول: يجيء يوم القيامة ثلاثة يشكون إلى الله عز وجل: المصحف، والمسجد، والعترة.

يقول المصحف: يا رب حرفوني ومزقوني، ويقول المسجد: يا رب عطلوني وضيعوني، وتقول العترة: يا رب قتلونا وطردونا وشردونا، فأجثوا للركبتين للخصومة، فيقول الله جل جلاله لي: أنا أولى بذلك" ["كتاب الخصال" ص174، 175. باب الثلاثة].

5-و ما أوردها النوري في (فصل الخطاب) نقلاًعن (الأمالي) و(العيون) لابن بابويه:

"عن الرضا عليه السلام أن في قراءة أبي بن كعب: وأنذر عشيرتك الأقربن ورهطك منهم المخلصين" ["فصل الخطاب" ص145].

وما ذكرها النوري في (فصل الخطاب) أيضا نقلاً عن (الأمالي) لابن بابويه القمي:

"عن ابن أبي عمير، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لما أمر الله نبيه أن ينصب أمير المؤمنين (ع) للناس في قوله تعالى: ] يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي [ ["فصل الخطاب" ص282].

و ما أوردها الطبرسي عنه في صدد الرد عليه بعد الاستدلال بقول أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أنه جمع القرآن: "فلما جاء به فقال: هذا كتاب ربكم كما أنزل على نبيكم لم يزد فيه حرف، ولم ينقص منه حرف، فقالوا: لا حاجة لنا فيه، عندنا مثل الذي عندك، فانصرف وهو يقول: فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمناً قليلاً فبئس ما يشترون" ["فصل الخطاب" ص32].

ثانيا :- علماء الشيعة يصرحون بتحريف القران

يصرح علماء الإمامية تصريحاً واضحا بأن القرآن لحقه التحريف من قبل الصحابة الذين تآمروا على علي و(أهل بيته) فمحوا فضائلهم التي وردت بنص التنزيل
كثير من.

- الميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي في كتابه (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب). وهو من كبار علماء ومحدثي الطائفة، وموثق لديهم
بالإجماع، فهو صاحب أحد الأصول والمراجع الروائية الثمانية المعتمدة لديهم والمسمى (مستدرك الوسائل) الذي قالوا عنه: (لا يمكن أن يصل العالم إلى درجة
الاجتهاد حتى يقرأ كتاب المستدرك للنوري الطبرسي).


ولمكانته العظيمة عندهم دفنوه بجوار مرقد علي (رض) في الإيوان الثالث من صحن المرقد. قال عنه عباس القمي (وهو تلميذه) في كتاب (الكنى والألقاب): (الشيخ الأجل ثقة الإسلام والمسلمين مروج علوم الأنبياء والمرسلين…إلخ).

يقول الطبرسي هذا في أول صفحة من كتابه المذكور:(هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته
فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب).


- الشيخ المفيد بقوله: (واتفق علماء الإمامية أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل)

- أبو الحسن العاملي بقوله: (إن تحريف القرآن من ضروريات مذهب الشيعة) مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار - المقدمة الثانية - الفصل الرابع.

- نعمة الله الجزائري بقوله: (إن الأخبار الدالة على وقوع التحريف في القرآن كلاماً ومادةً وإعراباً هي أخبار مستفيضة ومتواترة وصريحة. وإن علماء المذهب قد
أجمعوا وأطبقوا على صحتها والتصديق بها) الأنوار النعمانية2/357.


- عدنان البحراني قوله: (الأخبار في تحريف القرآن لا تحصى وكثيرة وقد تجاوزت حد التواتر وهو إجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم) مشارق الشموس الدرية ص126.

- محمد بن النعمان الملقب بالمفيد:
يقول: (إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل النبي صلى الله عليه وآله وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعضهم فيه من الحذف والنقصان، فأما
القول في التأليف، فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم … وأما النقصان، فإن العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه، وقد امتحنت مقالة من
ادعاه، وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم فلم أظفر منهم بحجة اعتمدها في فساده … وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه … ولست أقطع على كون ذلك، بل أميل إلى عدمه وسلامة القرآن عنه وهذا المذهب خلاف ما سمعناه من بني نوبخت رحمهم الله من الزيادة في القرآن والنقصان فيه. وقد ذهب إليه جماعة من متكلمي الإمامية وأهل الفقه منهم والاعتبار). أوائلالمقالات ص 93


- الفيض الكاشاني
مهد لكتابه تفسير الصافي باثنتي عشرة مقدمة، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لها بقوله: (المقدمة السادسة: في نُبَذٍ مما جاء في جمع
القرآن وتحريفه وزيادته ونقصه وتأويل ذلك). وبعد ذكر الروايات خرج بالنتيجة التالية، قال:


(والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير محرف. وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع، ومنها لفظة آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ومنها غير ذلك. وأنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند
رسوله صلى الله عليه وآله وسلم) اه من تفسير الصافي 1/ 49. منشورات الأعلمي– بيروت


- أبو منصور الطبرسي
يقول: (لما توفي رسول الله، جمع علي عليه السلام القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه. فأخذه عليه السلام وانصرف. ثم أحضروا زيد بن ثابت – وكان قارئاً للقرآن – فقال له عمر: إن علياً جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكاً للمهاجرين والأنصار، فأجابه زيد إلى ذلك … فلما استخلف عمر سأل علياً أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم). الاحتجاج 1 / 225 .

- سلطان محمد بن حيدر الخرساني
قال: (اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه، بحيث لا يكاد يقع شك في صدور بعض منهم، وتأويل
الجميع بأن الزيادة والنقيصة والتغيير إنما هي في مدركاتهم من القرآن لا في لفظ القرآن كلغة …). اه من كتابه بيان السعادة في مقامات العبادة 1/ 19/ ط. مؤسسة الأعلى-بيروت


- العلامة يوسف البحراني
بعد أن ذكر الأخبار الدالة على تحريف القرآن قال: ( لا يخفى ما في هذه الأخبار من الدلالة الصريحة والمقالة الفصيحة على ما اخترناه ووضوح ما قلناه، ولو تطرق إلى هذه الأخبار على كثرتها وانتشارها لأمكن الطعن إلى أخبار الشريعة كلها كما لا يخفى، إذ الأصول واحدة وكذا الطرق والرواة والمشايخ والنقله. ولعمري إن القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج عن حسن الظن بأئمة الجور، وأنهم لم يخونوا في الأمانة الكبرى مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى التي هي أشد ضرراً على الدين). اه من كتابه الدرر النجفية ص 298 ط. مؤسسة آل البيت لإحياء التراث

- محمد بن مسعود العياشي صاحب التفسير
نقل في تفسيره: (عن أبي عبد الله عليه السلام قال: لو قرئ القرآن كما أنزل لألفيتنا فيه مسمَّيْن). (وعن أبي جعفر عليه السلام أنه قال: لولا أنه زيد في كتاب الله ونقص منه ما خفي حقنا على ذي حجى، ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن). اه من تفسير عياشي ج 1 / 25 – منشورات الأعلمي– طهران قوله:
(قائمنا) يعني المهدي المنتظر. وهو عندهم محمد بن الحسن العسكري الغائب منذ أكثر من ألف ومائة سنة.


- محمد بن الحسن الصفار
قال: ( عن أبي جعفر الصادق أنه قال: ما من أحد من الناس يقول: إنه جمع القرآن كله كما أنزله الله إلا كذاب، وما جمعه وما حفظه كما أنزل إلا علي بن أبي
طالب والأئمة من بعده). وقال: (عن أبي جعفر "ع" أنه قال: ما يستطيع أحد أن يدعي أنه جمع القرآن كله ظاهره وباطنه غير الأوصياء). اه من كتابه بصائر
الدرجات ص 213 – منشورات الأعلمي – طهران


- العلامة الأردبيلي
قال: (إن عثمان قتل عبد الله بن مسعود بعد أن أجبره على ترك المصحف الذي كان عنده وأكرهه على قراءة ذلك المصحف الذي ألفه ورتبه زيد بن ثابت بأمره. وقال البعض إن عثمان أمر مروان بن الحكم وزياد بن سمرة الكاتبين له أن ينقلا من مصحف عبد الله ما يرضيهم ويحذفا منه ما ليس بمرضي عندهم ويغسلا الباقي). اه من كتابه حديقة الشيعة ص 118

- مرشد الأنام كريم الكرماني
قال: ( إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلو القرآن، فيقول أيها المسلمون هذا والله القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل). اه من كتابه
إرشاد العوام ص 221 / 3


أحد عشر: السيد دلدار المجتهد الهندي الملقب بآية الله في العالمين قال: ( وبمقتضى تلك الأخبار أن التحريف في الجملة في هذا القرآن الذي بين أيدينا بحسب زيادة الحروف ونقصانه بل بحسب بعض الألفاظ وبحسب الترتيب في بعض المواقع قد وقع بحيث مما لا شك مع تسليم تلك الأخبار). اه من كتابه استقصاء الإفحام 1 /11. اية الطالبين ص 368

- أبو لقاسم الخوئي مرجع العصر
يقول: (إن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام، ولا أقل من الاطمئنان بذلك وفيها ما روي بطريق معتبر). اه من كتابه البيان في تفسير القرآن ص 226

وقال مثبتاً التحريف عن علمائهم ص 219: (ثم ذهب جماعة من المحدثين من الشيعة وجمع من علماء السنة إلى وقوع التحريف) اه.

واعلم أنه لا الخوئي ولا غيره يمكنه أن ينقل عن واحد علماءأهل السنة أنه قال بالتحريف فضلا عن جمع منهم، وإنما هذه هي الطريقة التافهة المعهودة عند الشيعة التي يوهمون بها الناس بما يريدون. فلم لا ينقل أي شيعي لنا رواية واحدة عن أهل السنة تقول بالتحريف؟

- لي أصغر بروجردي مرجع معاصر قال: (الواجب علينا أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع أنه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين، والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند إمام العصر عجل الله فرجه). اه من كتابه عقائد الشيعة ص 27 .

- الخميني يقول عن الصحابة رضوان الله عليهم: ( لقد كان سهلاً عليهم أن يخرجوا هذه الآيات من القرآن، ويتناولوا الكتاب السماوي بالتحريف، ويسدلوا الستار عن القرآن ويغيبوه عن أعين العالمين). اه كشف الأسرار ص 114

- كامل سليمان قول: ( عن الإمام جعفر الصادق قال: إذا قام القائم عليه السلام قرأ كتاب الله عز وجل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام). اه من كتابه يوم الخلاص ص373

- علي بن النقوي لرضوي علامة الشيعة بالهندقال: (وأما تواتر جميع ما نزل على محمد فمشكل توضيحه، وقد اختلف ي وقوع التحريف والنقصان في القرآن، فعن أكثر الإخباريين أنه وقع، وهو الظاهر من كلام الكليني قدس سره، وشيخه علي ابن إبراهيم القمي، والشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج … وقد ذكر السيد العلامة نعمة الله في رسالته منبع الحياة أدلة الأوائل منها الأخبار المستفيضة بل المتواترة ما روي عن أميرالمؤمنين لما سئل عن المناسبة بين قوله تعالى: ) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى( وبين ) فَانكِحُوا( فقال:" لقد سقط بينهما أكثر من ثلث القرآن). اه من كتابه إسعاف المأمول ص 115

- زين العابدين الكرماني قدوة العلماء الربانيين قال: ( إن كيفية جمع لقرآن أثبتت أن التحريف والتصحيف والنقص وقع في القرآن، ولو أن هذا سبب لتذليل
المسلمين عند اليهود والنصارى بأن طائفة منا تدعي الإسلام ثم تعمل مثل هذا العمل، ولكنهم كانوا منافقين، الذين فعلوا ما فعلوا. وإن القرآن المحفوظ ليس إلا
عند الإمام الغائب). ثم قال بعدها: ( إن الشيعة مجبورون أن يقرؤوا هذا القرآن تقية بأمر آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم).اه من كتابه تذييل في الرد على هاشم الشامي ص 13- 23


- دلدار علي بن محمد معين نصير أبادي تاج العلماء يقول في كتابه عماد الإسلام في علم الكلام: (وينقدح من ههنا أن مآل السيد المرتضى بعدم تطرق التغير والتحريف في القرآن أصلاً هو ما يكون بحسب الآية أو الآيتين، لا ما يشمل الغير بحسب مفردات الألفاظ أيضاً، وإلا فكلامه صريح ههنا في القرآن كان في زمان رسول الله مختلف النسخ بحسب اختلاف القراءات).ضدبت حيدري 2/ 78.

ثالثا : تفنيد القول بتحريف القرآن

ان مسألة حفظ القرآن الكريم من الزيادة والنقصان هو اصل من اصول الدين ومجرد الاعتقاد بان القرآن فيه زيادة او نقص يعني تعطيل كامل لهذا الدين وهذا يعني اننا نحتاج الى نبي جديد يأتي بكتاب جديد. لهذا وغيره أجمع المسلمون على حفظ القرآن، وبطلان القول بتحريفه، وتكفير من يقول بهذا القول.

وإن كل مسلم يقرأ في أول آية من كتاب الله بعد مقدمته (سورة الفاتحة) قوله تعالى: (ألم*ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدىً لِلْمُتَّقِينَ) (البقرة:1،2).

ثم أقام الله تعالى الدليل القاطع على نفي الريب عن كتابه الهادي بقوله:
(وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (البقرة:23). وأي ريب ينفى عنه إذا جاز عليه التحريف بالزيادة والنقصان؟!


ولذلك يقولتعالى: (وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ * لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ) (فصلت:41،42).

(وَمَا كَانَ هذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ) (يونس:37).

(وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقاً وَعَدْلاً لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) (الأنعام:115).

(وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَداً) (الكهف:27).

(إنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (الحجر:9).

ولقد ثبت لنا نحن المسلمين أن القرآن محفوظ من التحريف بالنص القرآني الصريح المكرر المثبت بالحجج القرآنية العقلية الذاتية. أي من داخل القرآن نفسه.
بمعنى أن القرآن يشهد لنفسه بنفسه ويدل على نفسه بنفسه فلا يحتاج إلى شاهد أو دليل من خارجه. وفي هذا يقول تعالى:(أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ
غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً) (النساء:82). ويقول: (وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ) (البقرة:23).







عدل سابقا من قبل عبدالله في الثلاثاء مارس 05, 2013 11:23 am عدل 9 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله




عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله   تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 3:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى
( انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون )
سورة الحجر - اية 9
وقال جل وعلا
(لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد)
سورة فصلت اية 42


ولكن الشيعة الكفار تحدوا الله جل وعلا واصرواعلى تخطئته والعياذا بالله! والحقيقة ان الغريب في الموضوع ليس كفرهم وتجرئهم على الله جل وعلا وكتابه الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولكن لوانهم لم يفعلوا ذالك فهم كفار وليس بعد الكفر ذنب!!!

طعن الكفار الشيعة بالقرآن وخونوا جامعيه وادعوا بالزيادة به والنقصان ولعبوا بالتفسير وادعو بوجود مصاحف اخرى اسموه بمصحف فاطمة وادعوا وجود كتب اخرى مقدسة بمستوى القران كالجفر والجامعه وادعوا ان الخليفه على هو القران الناطق وللقران تفسير باطني وهذه هي النصوص من اسفل شياطين الشيعة ومراجعهم وكتب الشيعة المدنسة
مشارق الشموس الدرية
http://majdah.maktoob.com/vb/majdah49718/
"والحاصل فالاخبار من طريق اهل البيت (ع) كثيرة ان لم تكن متواترة على ان القران الذي بايدينا ليس هو بالقران بتمامه كما انزل على محمد (ص) بل منه ما هو خلاف ما انزل الله ومنه ما هو محرف وغير وانه قد حذف منه اشيئا كثيرة منها اسم علي (ع) في كثير من المواضع ومنها لفظة ال محمد (ع) ومنها اسماء المنافقين ومنها غير ذالك وانه ليس على الترتيب المرضي عند الله وعند رسول الله (ص) كما في تفسير علي بن ابراهيم "!
ومن علماء الشيعه الكفار الذين طعنوا بالقرآن :-ابو طاهر القمي في قراءة امير المؤمنين-الطبرسي في فصل الخطاب-الشريف المرتضى في الطرابلسيات-الكشي في رجال الكشي-الطبرسي نهج البلاغه -الغيبه لمحمد النعماني--بن بابويه القمي الصدوق رئيس المحدثين

وكذلك طعن في القران --- المفيد في الاشاد-محمد الصيرفي في التحريف-الاحتجاج لاحمد الطبرسي -الميرزا سلطان الدهلوي في تصحيف كتابين ونقص آيات كتاب مبين-محمد مجتهد في ضربه حيدريه-محمد العياشي--سليم بن قيس -الكافي للكليني

الكافي الجزء1صفحـة240..عن مصحف فاطمة والصحيفة والجامعـة والجفر..فيه كل علم من التوراة والأنجيل والزبور ونزول الملاك على فاطمة

الكافي الجزء1صفحـة240..عن مصحف فاطمة والصحيفة والجامعـة والجفر..فيه كل علم من التوراة والأنجيل والزبور ونزول الملاك على فاطمة
ويقول المحدث الشيعي الكافر نعمــــــــــــة الله الجزائري في كتابه: [الانوار النعمانية] ( إن الأئمة أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان، فيرتفع هذا القرآن من بين أيدي الناس إلى السماء ويُخرج القرآن الذي ألفه أميرالمؤمنين، ويعمل بأحكامه)

ويقول المفسر الشيعي الكافر محســــــــــن الكاشاني: (إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله، ومنه ما هو مغير محرف، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة)( تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني)

المجلسي الشيعي الكافر يُصرح قائلاً: (أن عثمان حذف عن هذا القرآن ثلاثة أشياء: مناقب أمير المؤمنين علي، وأهل البيت، وذم قريش والخلفاء الثلاثة مثل آية " يا ليتني لم أتخذ أبا بكر خليلا ")(تذكرة الأئمة المجلسي ص9).
والخــــــــوئي في تفسيره يثبت لعلي مصحفاً مغايراً لما هو موجود وإن كان هذا المصحف لا زيادة فيه ولا نقصان، ولكنه يشرح معنى مُغايرة مصحف علي رضي الله عنه للمصحف الذي بين أيدينا فيقول: (إن هذه الزيادات هي تنزيل من الله شرحاً للمراد)( البيان في تفسير القران /الخوئي).؟؟

عن أبي بصير عن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: (وإن عندنا لمصحف فاطمة (عليها السلام)، وما يدريهم ما مصحف فاطمة (عليها السلام)؟ قال: قلت: وما مصحف فاطمة (عليها السلام)؟ قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات، والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد

لتفسير الصافي -الفيض الكاشاني ج 1 ص 49 أقول المستفاد من مجمع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم منه ما هو خلاف ما أنز الله ومنه ما هو مغير ومحرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام

-وقد جمع المحدث الشيعي الكافر النوري الطبرسي في إثبات تحريفه كتاباً ضخم الحجم سماه: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) جمع فيه أكثر من ألفي رواية تنص على التحريف، وجمع فيه أقوال جميع الفقهاء وعلماء الشيعة في التصريح بتحريف القرآن الموجود بين أيدي المسلمين حيث أثبت أن جميع علماء الشيعة وفقهائهم المتقدمين منهم والمتأخرين يقولون إن هذا القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين محرف.

" هذا كتاب لطيف، وسفر شريف، عملته في إثبات تحريف القرآن وفضائح أهل الجور والعدوان وسميته (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) فإني وجدت في القرآن نصوص شديدة البلاغة تقابلها نصوص شديدة السخافة [فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب صفحة2] في المقدمه للنورى الطبرسي


- وتجدون أمثلة على تحريف الشيعة الكفار لكتاب الله تعالى:: ::الكافي ج1::417:: 28- علي بن محمد، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن أبي طالب، عن يونس بن بكار، عن ابيه، عن جابر، عن ابي جعفر عليه السلام: ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به في علي لكان خيرا له
وتجدون امثلة على تحريف القران من الكتب المعتمدة لدى الروافض الكفار عليهم من الله ما يستحقون... انظر الكافي رواياته رقم1/ 8-23-25-26-27-32-45-47-60-64-91::: الخ. فحسبنا الله فيكم يا روافض ونسأله تعالى أن يفضحكم الله على رؤوس الخلائق
الكافي ج1::416::23 - عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله عليه السلام في قوله: ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والائمة عليهم السلام من ذريتهم فنسي. هكذا والله نزلت على محمد صلى الله عليه وآله

وانظر أمثلة اخرى على تحريف كتاب الله تعالى من قبل الشيعة الكفار لعنة الله عليهم والملائكة والناس اجمعين:: الكافي ج1::417::26 - وبهذا الاسناد، عن محمد بن سنان، عن عمار بن مروان، عن منخل، عن جابر، قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا: وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في علي فأتوا بسورة من مثله


عدل سابقا من قبل عبدالله في الثلاثاء مارس 05, 2013 11:26 am عدل 25 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله




عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله   تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 3:09 am

صور كتب الشيعة وصحاحهم المعتبرة التي تنص بتحريف الفران الا لعنة الله على
الشيعة والكافرين اجمعين


http://www.ansarsunna.com/vb/showthread.php?t=14888



عدل سابقا من قبل عبدالله في الثلاثاء مارس 05, 2013 10:24 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله




عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله   تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله Emptyالثلاثاء مارس 05, 2013 3:10 am


تحريف القرآن عند الشيعة
الشيخ محمد إسماعيل المقدم

http://ar.islamway.net/lesson/65613


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحريف القرآن عند الشيعة - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طعن الشيعة الكفار في رسول الله صلى الله عليه وسلم - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله
» من كفريات الشيعة لعنهم الله تجرئهم على الله جل وعلا - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله
» الشيعة الامامية عقيدة زنى ودياثة ومفاخذة الاطفال الرضع - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله
» تحقق من عقيدة الشيعة واطلع على كفرهم - لا اله الا الله الشيعة اعداء الله
» مصداقية على المحكّ!..من وكل الاخوان ان يتحدثوا باسم الشعب المصري ويعطوا صكوك غفران لمجلس القتلة العسكري اعداء الله والشعب والوطن؟!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدولة الاسلامية في العراق والشام :: الثالثة :: اعرف عدوك-
انتقل الى: